بشرى سارة لقبيلة أحمر

على الساعة الرابعة صباحا بعد منتصف الليل هاتفني احد الاصدقاء من دولة ألمانيا وللتدكير فهو إبن قبيلة أحمر وبعد تبادلنا التحية والسلام سألته عن سبب مهاتفته لي في هذه الساعة المتأخرة من الليل فأجابني أنه على التو إنتهى من مشاهدة برنامج خاص على أحد القنوات الفضائية الألمانية يتناول ماعرفته سبخة زيمة بمدينة الشماعية عمالة إقليم اليوسفية من إنجازات ضخمة كإعادة إنتاج الملح و إنجاز منتجع سياحي على ضفاف سبخة زيمة ناهيك عن تشيد مطار للطائرات الصغيرة لجلب السياح الأجانب من اجل السياحة الصحية.


وكم كانت فرحة صديقي كبيرة حين قال لي أيضا أن هذه الإنجازات ستعود بالنفع الكبير حيث ستشغل يدا عاملة بصفة مباشرة او غير مباشرة تحد من ظاهرة البطالة والعطالة بالمنطقة كما أخبرني أنه يفكر مع مجموعة من المستثمرين الألمان الإستثمار في هذا المشروع الكبير.


بالنسبة لي ظننت أن صديقي ربما ليس في وعيه قد يكون إحتسى قنينة خمر فسألته كيف علمت بالموضوع ؟
قال لي إني كنت حاضرا في الندوة التي اقيمت بمدينة الشماعية يومه الثلاثاء 25 شتنبر 2017 بالمدرسة العتيقة القرآنية ولا زلت أتدكر قولة عامل الإقليم ( على الشماعية أن تتطور وأن نواكب تطورها ) ومند دالك اليوم أدركت أن سبخة زيمة سيتغير كل شيئ فيها من سيئ إلى احسن.


بدأت أشك في نفسي وأصبحت في حيرة من أمري وكأن قصة اهل الكهف قد تحققت من جديد فطلبت منه أن يرسل إلي على الفور الصور الفوتوغرافية لهذه الإنجازات حتى نبدد الشك باليقين.


توصلت حينا بالصور عبر الوتساب ولما تمحصت فيها علمت حينها أن صديقي لم يكن في حالة سكر وأن كل مادكره من إنجازات صحيح وأنه فقط أخطأ في المكان فالإنجازات عرفتها دولة إيطاليا وليس مدينة الشماعية إقليم اليوسفية بالمغرب.
وكم كان حزنه لما أخبرته عن حقيقة الأمر وقلت له أن سبخة زيمة أصبحت مطرحا للنفايات و مصبا لمجرى المياه العادمة.
قال لي وأين هي وعود ممثل صاحب الجلالة وعامل الإقليم التي قطعها على نفسه.


قلت له صديقي العزيز كلام الليل يمحوه النهار وقلت له إن رأيت يوما ما برنامجا يتحدث عن إنجازات بمدينة الشماعية فعلم أن الساعة قد قامت فتهيأ للقاء ربك ولتصبح على خير.
0 تعليقات "بشرى سارة لقبيلة أحمر"

الصعود الى الاعلى